المسابقة الثقافية السنوية


عن المسابقة:


تنظم الندوة العالمية للشباب الإسلامي ممثلة بإدارة الشؤون التعليمية عبر البوابة التفاعلية لطلاب الندوة العالمية مسابقة للطلاب وذلك لتحفيز اكبر عدد من المبدعين وأصحاب المواهب من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والجامعية.



وتقدم المسابقة جوائز قيمة تمنح لأفضل الأعمال التي تقدم أفكارا إبداعية مبتكرة وحديثة )تسهم في تطوير الفكر الإبداعي وتدعم الحراك الثقافي والطلابي.



وتفتح المسابقة باب المشاركة لجميع الطلاب من الجنسين الذكور والإناث داخل المملكة في سنتها الأولى ونتطلع إلى توسيع جمهورها خلال الأعوام القادمة إن شاء الله.




الشروط:


1. يشترط للاشتراك في المسابقة الحصول على العضوية من خلال التسجيل في موقع:
2. يشترط للمشترك في المسابقة أن يكون طالباً أو طالبة في المرحلة الثانوية أو الجامعية كما يحق لطلاب الندوة العالمية الحاليين أو المتخرجين الذين سبق لهم أن حصلوا على منحة جزئية أو كلية من الندوة الاشتراك ايضا.

3. يتعهد المشترك لإدارة المسابقة بأن ملكية وحقوق المادة المقدمة للمشاركة في المسابقة تعود له وان لا تكون منسوخة أو منقولة أو محرفة من أعمال الآخرين.

4. يتعهد المشترك في المسابقة بان المادة المشارك بها في المسابقة لم يسبق أن شارك بها أو أعطى حقوقها لأي جهة من الجهات بأي شكل من الأشكال أو بيعت أو نشرت في أي وسيلة نشر وأنها لم تقدم لأي جهة للحصول على درجة علمية أو المشاركة بها في مسابقة أخرى أو مناسبة أخرى.

5. يحق لإدارة المسابقة عمل بعض التعديل أو الحذف أو الاختصار أو المونتاج للمادة المقدمة للمشارك في المسابقة

6. لإدارة المسابقة الحق في استخدام المادة المقدمة وعرضها في المعارض أو المواقع الالكترونية أو الجهات الخاصة بها على أن تنسب للمالك الأصلي.

7. يحق لإدارة المسابقة رفض أي عمل مقدم للمشاركة لا يتوافق مع المواصفات أو الأهداف أو المواضيع المنشورة للمسابقة دون إبداء أية أسباب.

8. لا يحق للمشارك طلب سحب العمل الذي تقدم به طالما تم تسليمه أو إرساله إلى إدارة المسابقة.

9. إدارة المسابقة لا تتحمل مسؤولية فقدان أو تلف أي مشاركة .

10. المشاركة في المسابقة تعد موافقة مسبقة وشاملة على الشروط المذكورة أعلاه.



محاور المسابقة:

1. المحور الأول (مقاطع الفيديو)

يقدم المتسابق عمل فني إبداعي يعالج احد القضايا الاجتماعية أو التربوية أو السلوكية من خلال مقطع فيديو درامي أو كوميدي بحيث لا يزيد عن 3 دقائق.

2. المحور الثاني (بحوث كتابية)

يقدم المتسابق بحثاً لا يزيد عن عشرة صفحات يعالج احد القضايا الشبابية المعاصرة في ضوء ديننا الإسلامي الحنيف والتوجيهات النبوية الشريفة.

3. المحور الثالث (أفكار إبداعية)

يقدم المتسابق فكرة مكتوبة وقابلة للتطبيق عن مشروع إبداعي جديد أو بديل يقدم قيمة خدمية في مجال معين الكتروني أو فني أو اجتماعي أو صحي ... الخ. تخدم المجتمع الواقعي أو الافتراضي ويمكن أن تكون الفكرة معدله عن فكرة موجودة في مجتمعات أخرى ولكن يضاف لها الصبغة المحلية بقيم مجتمعاتنا الإسلامية.



الجوائز:

سيتم تكريم الفائزين في كل محور ومنحهم مكافآت نقدية على النحو التالي:

1. يحصل الفائز الأول في كل محور على (5000) خمسة آلاف ريال سعودي

2. يحصل الفائز الثاني في كل محور على (3000) ثلاثة آلاف ريال سعودي

3. يحصل الفائز الثالث في كل محور على (2000) ألفا ريال سعودي

4. يحصل الفائز الرابع وحتى العاشر في كل محور على جوائز نقدية أو عينية قيمة


آلية التواصل ومواعيد تسليم المشاركات:

يتم التواصل ورفع بيانات المتسابق(ة) مع المشاركة عبر النموذج المخصص التالي:


آخر موعد لتسليم المشاركات هو 1436/4/20 هـ.

سيتم إعلان النتائج في 1436/5/20