اوصت بالتدخل العاجل لتصحيح الرؤية في أعمار مبكرة .. دراسة تكشف عن 8.3% من طلاب التعليم يعانون “انكسار النظر”


يعاني 8.3% من طلاب التعليم العام، من الإصابة بانكسار في النظر، إذ كشفت دراسة حديثة ميدانية أُجريت لعدد من الطلاب والطالبات، شملت 2201 طالب وطالبة، تراوحت أعمارهم ما بين 6- 9 أعوام، عن إصابة الطالبات بانكسار بلغ 115؛ بنسبة 10.4% لـ1107 طالبات تم إجراء الفحص الطبي لهن، ونسبة 6.1% إصابة لطلاب لعدد 1094 طلاب.
وبحسب صحيفة تم الألكترونية قامت الدراسة بالكشف عن انكسار النظر ونسبة الإصابة فيها للمرحلة الأبتدائية، الدراسة التي أجرتها إحدى إدارات التعليمية بمساعدة فريق طبي بحثي متخصص، اكددت
 أن النتائج كانت 182 مصابًا بانكسار النظر بنسبة 8.3%، منهم 67 طالبًا بنسبة 6.1%، و115 طالبة بنسبة 10.4%، مؤكدة زيادة الإصابة لدى الطالبات عما هي عليها عند الطلاب.
وأشارت إلى أن معدل انتشار أخطار انكسار النظر في عينة البحث 8.3%، أيضًا عدد الطلاب والطالبات الذين يرتدون النظارات الطبية أثناء الكشف الطبي بلغ 36 طالبًا بنسبة 1.6%، منهم 14 طالبًا بنسبة 1.3%، و22 طالبة بنسبة 32.9%، كما كشفت عن أن عدد الطلاب والطالبات الذين لديهم تاريخ في العائلة لارتداء النظارة الطبية بلغ 680 طالبًا أي نسبة 30.9% منهم 316 طالبًا 28.9% و364 طالبة 32.9%.
وأبرزت أن أخطاء انكسار النظر أعلى بطريقة ذات فارق إحصائي بين الطلاب الذين لديهم تاريخ عائلي لارتداء النظارة الطبية، والذين يذاكرون لأكثر من ثلاث ساعات يوميًّا، والذين يشاهدون التلفاز على مسافة أقل من ثلاثة أمتار، وأيضا الذين يستخدمون الكمبيوتر من مسافة أقل من 50 سنتيمترا، والذين يلعبون الألعاب الإلكترونية لأكثر من ثلاثة أعوام.
وأظهرت التوصيات للدراسة ضرورة عمل فحص الدوري على طلاب وطالبات المدارس الابتدائية دوريا، وأيضا أنه يجب مواجهة الأخطاء الانكسارية للنظر، ووضع برامج تنفيذية للكشف المبكر عن عيوب بين الطلاب، والتدخل العاجل لتصحيح الرؤية في أعمار مبكرة تفادي لتأثيرها السلبي على التحصيل العلمي، فضلا عن إدراج كشف النظر ضمن برامج الوحدة الصحية المدرسية والعمل مع المرشدين والمرشدات الصحيات في المدارس لتفعيله.

1 comments:

اضف تعليقcomments
13 مارس 2020 10:54 ص

أهلاً ومرحبًا بكم في Spotcap Global Loan Services ، اسمي كلوديا كلاين ، أنا مقرض وأيضًا مستشار قروض.

هل أنت في حاجة ماسة إلى التعزيز المالي؟ هل تحتاج إلى قرض لأغراض مختلفة؟ إذا كانت إجابتك نعم ، أنصحك بالاتصال بشركتي عبر | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على الواتس اب: 4915758108767+ | والحصول على قرض في حسابك في غضون 24 ساعة لأننا نقدم خدمات قروض ممتازة في جميع أنحاء العالم.

نحن نقدم جميع أنواع خدمات القروض (القرض الشخصي ، قرض الأعمال وغيرها الكثير) ، نقدم قروض طويلة الأجل وقصيرة الأجل ، ويمكنك أيضًا اقتراض ما يصل إلى 15 مليون يورو. سوف تساعدك شركتي في تحقيق مجموعة متنوعة من الأهداف مع مجموعة واسعة من منتجات القروض.

نحن نعلم أن الحصول على قرض شرعي كان دائمًا مشكلة كبيرة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مشكلة مالية ويحتاجون إلى حل لها ، يجد الكثير من الناس صعوبة في الحصول على قرض الأسهم من بنوكهم المحلية أو المؤسسات المالية الأخرى بسبب ارتفاع الفائدة معدل ، ضمانات غير كافية ، نسبة الدين إلى الدخل ، درجة ائتمان منخفضة أو أي أسباب أخرى

لا مزيد من أوقات الانتظار أو الزيارات المصرفية المجهدة. خدمتنا متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع - يمكنك الحصول على قرض وإتمام المعاملات الخاصة بك متى وأينما احتجت إليها

نحن نقدم خدمات قروض عالمية على مدار 24 ساعة. للاستفسارات / الأسئلة؟ - إرسال بريد إلكتروني إلى | spotcapglobalservices@gmail.com | أو راسلنا على الواتس اب: 004915758108767 | & تلقي استجابة في لحظة.

لا تحتاج عائلتك وأصدقائك وزملاؤك إلى معرفة أنك تعاني من نقص في النقد ، فقط اكتب إلينا ببساطة وستتلقى قرضًا.

حريتك المالية بين يديك!

رد
avatar