مهرجان تراث الشعوب الثامن بجامعة الملك سعود



أختتم مؤخراً مهرجان تراث الشعوب الثامن بجامعة الملك سعود والذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بالجامعة وبإشراف إدارة المنح ورعاية الطلاب الوافدين ، وكانت الندوة العالمية للشباب الإسلامي الراعي الرسمي للمهرجان.

وقد تضمن المهرجان عروضاً من قبل طلاب المنح لعادات شعوبهم وثقافاتهم في شؤون حياتهم المختلفة، كما تم عرض مقتنياتهم الأثرية و قدموا عروضاً شعبية تفاعلية وخُطباً طلابية تحكي تاريخ بلدانهم وجغرافيتها وحضارتها.

يذكر أن المهرجان احتوى قرابة 25 جناحاً مثل كل جناح دولة من الدول التي ينتمي لها طلاب المنح بالجامعة، وجناحاً للإدارة المنظمة ومسرحاً خاصاً للعروض التفاعلية.

ويعد هذا النشاط من النشاطات الثقافية التي تقوم الجامعة بتنظيمها وإشراك الطلبة الوافدين في إعدادها ليتمكنوا من كسب مهارات التعريف ببلدانهم.

تجدر الإشارة إلى أن الندوة العالمية دأبت أيضاً على رعاية مثل تلك البرامج الطلابية والشبابية التي تتيح لطلاب المنح الدراسية التبادل الفكري والمعرفي بين مختلف الثقافات.

مدير إدارة الشؤون التعليمية الأستاذ حسن بن عبده كديش مثًل الندوة العالمية في حفل الافتتاح واستلم درع التكريم الخاص بالندوة العالمية من معالي مدير الجامعة د. بدران بن عبد الرحمن العمر .