إدارة الشؤون التعليمية بالأمانة العامة تكرم الطلاب الفائزين بالمسابقة الثقافية



الجزيرة - وهيب الوهيبي:

بحضور الدكتور عبد الحميد بن يوسف المزروع مساعد الأمين العام للمكاتب والعلاقات الدولية كرَّمت إدارة الشؤون التعليمية بالأمانة العامة للندوة العالمية الطلاب الفائزين بالمسابقة الثقافية التي نظَّمتها الإدارة داخل المملكة.

وقال مدير إدارة لشؤون التعليمية الأستاذ حسن بن عبده كديش إن هدف المسابقة هو تحفيز أكبر عدد من المبدعين وأصحاب المواهب من طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية لإظهار مواهبهم وما يملكون من قدرات وملكات والاستفادة منها في خدمة المجتمع.

وأضاف كديش أن المسابقة اشتملت على ثلاثة محاور اقتصر المحور الأول على تقديم عمل فني إبداعي يعالج إحدى القضايا الاجتماعية أو التربوية أو السلوكية من خلال مقطع فيديو درامي أو كوميدي بحيث لا يزيد عن 3 دقائق.

أما المحور الثاني فيقدم فيه المتسابق بحثاً لا يزيد عن عشرة صفحات يعالج إحدى القضايا الشبابية المعاصرة في ضوء ديننا الإسلامي الحنيف والتوجيهات النبوية الشريفة.

وأما المحور الثالث فيقدّم المتسابق فكرة مكتوبة وقابلة للتطبيق عن مشروع إبداعي جديد أو بديل يقدّم قيمة خدمية في مجال معين الكتروني أو فني أو اجتماعي أو صحي تخدم تلك الفكرة المجتمع الواقعي أو الافتراضي ويمكن أن تكون الفكرة معدلة عن فكرة موجودة في مجتمعات أخرى ولكن يضاف لها الصبغة المحلية بقيم مجتمعاتنا الإسلامية.

المصدر: 
http://www.al-jazirah.com/2015/20150517/ln34.htm